الانظمة الذكية 24X7 للبنايات الخاصة والعامة :



يعمل الدفاع المدنى بدبى دائما على تعزيز سلامة المواطنين . بتنفيذ الانظمة الذكية 24x7 قد تم وضع حجر الأساس لفتح آفاق جديدة للمراقبة الأتوماتيكية لأنظمة الحريق و الإستجابة لحالات الطوارئ للمبانى التجارية بدبى و قد أدى هذا إلى تخفيض عدد حوادث الحريق بنسبة 61 % ،و يتم تنفيذ نفس المشروع بالنسبة للمنازل .

الأنظمة الذكية 24X7للمنازل تربط السكان بمركز التحكم و القيادة مباشرة و ذلك يمكن شاغلى البناية من تنبيه الدفاع المدنى بدبى فى حالة حدوث حريق أو أى حادث متعلق بالأمن و السلامة ، وهذا يعطى فرصة أفضل للتعامل مع اى طارىء قبل زيادة الفرصة لحدوث اضرار و خسائر كبيرة. هذا النظام المبتكر يمكن المواطنين من تبليغ الدفاع المدنى دبى بحالات الطوارئ بضغطة زر واحدة . بمجرد الإبلاغ يظهر عرض تفصيلى للموقع و استعداد مركبات خدمات الطوارئ .باستخدام تقنية التواصل بين الآلات (M2M) اللاسلكية و غرفة التحكم و السيطرة المركزية الرائدة فى العالم على منصة الحوسبة السحابية كل هذا أدى الى الإستجابة الى الحالات الطارئة بشكل اسرع و كفاءة عالية.

مع تزايد عدد الحوادث الطارئة الناتجة عن إشتعال الحرائق في المنازل , كان هناك حاجه الى تحديث خدمات الإنقاذ المقدمة بواسطة الدفاع المدني لتشمل المنازل أيضا وتحتاج منظمات خدمات الطوارئ الى تقنية جديدة للحصول على أفضل قيم ممكنة من الاستثمارات اللازمة لإعداد تحديدات جديدة للسلامة .


عرض النشرة الإلكترونية >>

الأنظمة الذكية للمنازل تستخدم تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من أجل إنقاذ الأرواح وحماية السكان من خلال ربط المبانى بمركز التحكم والقيادة المركزية حيث يتم مراقبة اجهزة الإنذار ويتم تصفية الإنذارات الكاذبة أما الإنذارات الحقيقية فيتم التعامل معها بسرعة و إرسال خدمات الطوارئ للتعامل معها و ذلك بمجرد نقرة زر. كل المعلومات عن نوع الحالة الطارئة ، مسارات الخروج، صور المبنى، موقع المبنى وأية مخاطر خاصة ، كل ما سبق من بيانات يتم إيصالها إلى مركبات خدمات الطوارئ وهى فى طريقها الى الموقع للإنقاذ.

مقابل رسوم رمزية يتم توصيل وحدة سكنية أو منزل بالأنظمة الذكية 24x7 . وجود هذا النظام في المبنى يضمن أن غرف العمليات ستقوم بالإتصال على الفور في حالات الطوارئ والإستجابة لها بغض النظر عن الوقت من اليوم .

لماذا تمتلك نظام الإنذار المباشر للوحدات السكنية ؟

الميزة الرئيسية للأنظمة الذكية للمنازل هي زيادة الموثوقية والقدرة على تشغيل الإنذار فورا عند الحاجة.

المعلومات الخاصة بالمنزل بما في ذلك خريطة الموقع، وأقصر الطرق إلى المبنى، وصورة المبنى، ونقاط الدخول والخروج وما إلى ذلك من معلومات يتم ادخالها مسبقا الى النظام وتظهرتلقائيا فور إستلام الإنذار من هذا المنزل .

وبالتالي، إذا كان هناك شخص معاق في المنزل يحتاج إلى مساعدة خاصة هذه الحقيقة سوف تكون معروفة للمشغل ويمكن أن تنقل إلى طاقم مكافحة الحريق. وعلاوة على ذلك، فإن تكلفة توصيل المبنى السكنى تعتبر صغيرة نسبيا.

دعونا نتكاتف

بمشاركة الجميع مع افراد الدفاع المدني سنحافظ على دبي مدينة سالمة وآمنة .

ستقوم فرق الدفاع المدني بدبي بزيارة مكان نشاطكم للقيام بمسح مفصَل للموقع وسترسل لكم استمارة الأشتراك مع خطوات إملائها مفصلة.

لمزيد من المعلومات حول نظام الانذار المباشر للمنازل يرجى زيارة الموقع الكتروني DCD24x7@dcd.gov.ae

او الاتصال على الهاتف